بغـــداد

موسوعــة شـــارع المتنبـــي

الثلاثاء، 4 أكتوبر 2011

طبيعة

ممسكاً بالندى من الله ساعة الفلق، فكم مرة تبيعني الحزن ؟



The reverence

Las cigüeñas

Magic moment

Portrait to a friend

the moon lake

The raven

Vitoria, Plza. Euskaltzaindia

Willow

The dreams of the forest

The field in summer

The Spring

The way

Una mañana de primavera

White moon

"Underwater Angle"

ممسكاً بالندى من الله ساعة الفلق، فكم مرة تبيعني الحزن ؟

May I called this photos as "Underwater Angle", this is really one of the most amazing type of photographs.






أقرب للحقيقة - نحت

ممسكاً بالندى من الله ساعة الفلق، فكم مرة تبيعني الحزن ؟




Ron Mueck began his career working on the Australian children's television program Shirl's Neighbourhood. He was the creative director and made, voiced and operated the puppets Greenfinger the Garden Gnome, Ol' Possum, Stanley the snake and Claude the Crow amongst many others.













الثلاثاء، 13 سبتمبر 2011

أدمنتك

ممسكاً بالندى من الله ساعة الفلق، فكم مرة تبيعني الحزن ؟




أدمنتك
1.
أنسج  من شفاه الندى أسراراً
ظمأى يبعثرها عطش الأشجار ...
ورحيلاً يقترف صفع قلبي ..

2.
إغترابات  الدُجى
تلملم خلفها أطراف البحر
وزبده الذي لايجيد نسياني ..
  
3.
سأبقى أتلوك أسفار الهوى
وأذرك مياسم العشق والتبتل

4.
سأحتوي
ظليلك الممتد لعمق السماء
ليغدقني بأسرارك
وحين يغادر القمر ليلك
يبقى ليله لي وحدي


5.
قبساً يضيء  لي فجري
وطناً أشكوه وهن قلبي
وأدمنتك

6.
قدراً يركد في دمي
عادياته
نبض قلبك
ونسك تراتيلك
يتردد صداها
في مزارات التيه
وفرقداً يشع بسمائي
وديناً للعاشقين
حين انسكابي
فيك

القصيدة مصورة على هذا الرابط

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=lnqCRjb9L20
المجموعة الشعرية " التيه بين تنهيدتين " 

الأحد، 28 أغسطس 2011

الأحد، 31 يوليو 2011

الأربعاء، 20 يوليو 2011

اعترافات من المجموعة الشعرية "رسائل شوق "العراق وطني

ممسكاً بالندى من الله ساعة الفلق، فكم مرة تبيعني الحزن ؟



اعترافات

أراك شفافاً
كما النهر ، منساباً
هادئا 
متخماً بالحنين
* *
معك تتسربلني السكينة
أندسّ فيك متشبثة بعقارب الزمن
معك يختمر الوله ،ويكون لحياتي مذاق
* *
بدونك تعتصرني ألواني
فأتكئ على ذكرى لحظات الوجد
أقتص بها من ساعات الغربة
قل لي كيف ،أحظى بك للحظات؟
فقد غادرني ظل ارتوائك 
انسكبني ظمأ الشوق إليك
أرنو في الأفق حالمة ...
تُسمعني دقات قلبك ....
وأخبرك عما يجول بخاطري
وعن تفاصيل غربتي
وأهمس لك
ياوطني كم أحتاج إليك؟
كم أفتقدك ؟
وكم أحبك ؟؟ 
فقد أدمنتك 
تتدفق بداخلي
تتأجج فيّ
تسري في عروقي
* *
ياخوابي الراح
يعانقني طيفك ،
أكاد المس تفاصيل مدنك ،
وأشنف أسماعي بصوتك
وتمسح وحشة تمجني
كلما تماديت بأسراب احلامي
رغم تكرارالمسافات
* *
تعال لنعود كما غابراً ...
سأحكي لك عن حكايات السندباد ....
سأنشدك أبا العتاهية
وجرير والفرزدق
قم ،لنبحث عن نهاية جديدة لشهرزاد
ولتتلوني أشعار الزهاوي ،
وأتلوك الرصافي
وإنشودة مطر السياب
وليل الجواهري
ونتسامر بأشعار الملا عبود الكرخي
تعال لنعود
ونرسم خارطتك من جديد ..
خارطة لا تنمحي ولا تنتهي ...

في هذا الفلاش ستطلعون على شساعة الانتهاكات في حق الشعب العراقي